بعد "صدمة الأسواق".. الصين تعيد النظر في ردود الأفعال حول قواعد تنظيمية للألعاب الإلكترونية

نشر
آخر تحديث
الألعاب الإلكترونية- AFP

استمع للمقال
Play

تسببت القواعد التنظيمية التي أعلنت عنها هيئة تنظيمية صينية، الجمعة 22 ديسمبر (كانون الأول) فيما يتعلق بخفض الإنفاق على الألعاب الإلكترونية، في صدمة للأسواق، عبرت عنها تراجعات أسهم شركات الألعاب بشكل واسع، وهو ما دفع الهيئة للتأكيد مجدداً على أنها "تدرس ردود الأفعال".

وقال المنظمون، السبت 23 ديسمبر (كانون الأول) إن مسودة قواعد ألعاب الفيديو عبر الإنترنت في الصين تهدف إلى تعزيز تنمية هذه الصناعة، مضيفين أن الحكومة ستعمل على تحسين القواعد المقترحة بعد "دراسة جادة" لآراء الجمهور.

وجاء البيان الصادر عن هيئة مراقبة الصحافة والمطبوعات بعد يوم من إصدار الصين قواعد شاملة مقترحة تهدف إلى الحد من الإنفاق والوقت على ألعاب الفيديو، مما يوجه ضربة لأكبر سوق للألعاب في العالم ويضر بقيمة Tencent Holdings وNeteaseوأسهم الألعاب الأخرى.

وبموجب مسودة القواعد، سيتم منع الألعاب عبر الإنترنت من منح اللاعبين مكافآت إذا قاموا بتسجيل الدخول كل يوم، أو إذا أنفقوا على اللعبة لأول مرة، أو إذا أمضوا عدة مرات على اللعبة على التوالي.

اقرأ أيضاً: لماذا يعتبر قطاع الألعاب الإلكترونية في المنطقة مثيراً للاهتمام؟

وقالت الإدارة الوطنية للصحافة والنشر في بيان على موقعها على الإنترنت إن مسودة القواعد "مصممة لحماية وتعزيز التنمية الصحية والمزدهرة لصناعة الألعاب عبر الإنترنت".

وأوضحت الهيئة التنظيمية إن الحكومة جمعت الآراء على نطاق واسع خلال عملية الصياغة، و"التماس آراء الجمهور بشأن القواعد هي عملية تهدف إلى الاستماع إلى الآراء على نطاق أوسع، وتحسين أحكام القواعد".

وردا على القلق بشأن التدابير المقترحة، قالت الهيئة التنظيمية إنها "ستدرس بجدية المخاوف والآراء التي تم التعبير عنها"، وستعمل على تعديل القواعد بعد استيعاب آراء الهيئات الحكومية والشركات والمستخدمين ذات الصلة.

اقرأ أيضاً: الألعاب الإلكترونية ..من وسيلة للترفيه إلى سلاح قاتل

لتقييد الإنفاق المفرط، تتطلب مسودة القواعد أيضًا أن تضع الألعاب حدودًا لمقدار ما يمكن للاعبين تعبئة محافظهم الرقمية للإنفاق داخل اللعبة. سيتم أيضًا منع الألعاب من تمكين المضاربة والمزاد العلني لعناصر الألعاب الافتراضية.

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة